رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب: المؤسسات الصحفية تأثرت بإصلاحات هيكل فى الأهرام وعملت بها لسنوات

ستوديو

قال أنورعبداللطيف، الكاتب الصحفي، إن الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل رفض اعتباره امتدادا لأحد ولكنة بالتأكيد تأثر ببعض أساتذته.

أنورعبداللطيف: مظهر الصحفي أهم ملامح قيم هيكل بالأهرام

وأضاف عبد اللطيف خلال لقائه ببرنامج "60 دقيقة" مع الإعلامي أحمد الطاهري المذاع عبر فضائية "إكستر انيوز"، أن هيكل اعترف بأن أساتذته هم فليب حنين ومحمد التابعي وهارولد إيرل وأنهم أثروا في بناء شخصيتة الصحفية.

وأشار إلى أن هيكل أكد أن الصحفي يجب أن يواكب ملامح عصره وأنه حرص على فعل ذلك، لافتا إلى أنه قدم مفهوما جديدا عندما صنع طفرة في تطوير موسسة الأهرام شكلاً وموضوعا وإدارة.

وأكد أنه رد على اتهامه بأنه السبب في تأميم الصحافة بأنها قرارات لتنظيم علاقة الصحافة بالدولة لا تأميمها، موضحا أن السنوات أثبتت أن وجهة نطر هيكل في تنظيم الصحافة كانت ضرورية لدعم الدولة الوليدة وقتها.

ولفت إلى أن هيكل قاد عملية الوعي والخبر في وقت رئاسته لتحرير موسسة الأهرام، مشيرا إلى أن المدارس الصحفية تأثرت بإصلاحات هيكل وعملت بها لسنوات.  

وأوضح أن الاهتمام بالتدقيق في المعلومات والتنطيم الإداري حتى مظهر الصحفي أهم ملامح قيم هيكل بالأهرام، مؤكدا أن أهم قيم هيكل الباقية حتى الآن الحفاظ علي المواكبة الصحفية لمتغيرات العصر خصوصا مع دخول عصر المعلومات.