رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير يكشف سبب وصول مصر المركز الـ8 عربيًا فى مؤشر أفضل الدول بجودة الحياة

ستوديو

قال الدكتور كريم العمدة، الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية واجهت تحديات كثيرة في السنوات الأخيرة، واصفا إياها بأنها "سنوات صعاب" مرت على المصريين، ولكن الدولة المصرية تمكنت في النهاية من مرور هذه الأزمات بسلام.


خبير: 10 مؤشرات تدل على تحسين جودة الحياة للمواطن 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أن هناك مؤشرات متعددة صادرة من مؤسسات دولية أو أممية أو صادرة من بعض المجلات والدوريات المهتمة بالشأن الاقتصادي، تتحدث عن وجود مجهود كبير في التنمية، ومجهودات كبيرة بذلتها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن مؤشر جودة الحياة الذي صدر ويتحدث عن عام 2021، يقيس الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية بكونها ضمن 165 دولة يتم قياس مؤشر جودة الحياة ومدى القدرة على تطوير الوضع الداخلي من مبادرات ومشاريع لتحسين جودة الحياة لمواطنيها.

 

ولفت إلى أن هناك 10 مؤشرات تدل على تحسين جودة الحياة للمواطن، بينها القدرة على تحمل التكاليف، ومدى الاستقرار الاقتصادي وسوق العمل الجديد والمساواة في الدخل والاستقرار السياسي والسلامة والتأثير الثقافي، ومدى تطور الصحة العامة والتعليم.

 

وأكد أن مصر الآن في المؤشر الجديد أصبحت بالمركز الـ8 عربيا والـ68 عالميا في مؤشر أفضل الدول بجودة الحياة، وذلك بفضل الإجراءات الجديدة التي تقوم بها في التطوير ورفع مستوى الحياة لمواطنيها، منها الإجراءات الاقتصادية والتشريعات الجديدة وتسهيل مناخ الأعمال وتشجيع المشاريع الصغيرة وتمويلها وسهولة الحصول على الموافقات وغيرها من الأمور المساعدة، فضلا عن مواجهة المخاطر الاجتماعية وإصلاحها.