رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الفيوم: الصرف الصحى هو الأعلى تكلفة وحجر الزاوية فى مشروعات البنية التحتية

ستوديو

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وضعت حلولا جذرية لعدد من المشاكل المزمنة والاحتياجات التي كانت أحلاما للأهالي في الريف المصري، والتي كان من أهمها خدمة الصرف الصحي.

 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أن الصرف الصحي من المشروعات الصعبة التنفيذ في الأماكن المأهولة بالسكان، لأنه يحتاج إلى حفر على أعماق كبيرة تصل إلى 7 أمتار، فضلا عن مساحات أراض كبيرة لمحطات المعالجة والرفع.

 

ولفت محافظ الفيوم، إلى أن مركزي إطسا ويوسف الصديق، تقام عليهما 53 مشروعا للصرف الصحي ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

وأشار إلى أن نسب الإنجاز في مشروعات حياة كريمة بالمحافظة "متوسطة"، حيث تبلغ 22% في المشروعات التي بدأت، ولكن هناك بعض المشروعات تخطت الـ80%، مؤكدا أن الأعمال تسير بصورة مشرفة من قبل الهيئة القومية لوزارة الإسكان، حيث إن معدلات التغطية مع التصميم سريعة جدا، كما أن التنفيذ متواز مع التخطيط والتصميم، فلا يوجد أي مشروع ينتظر الآخر، وهذا سر نجاح حياة كريمة.

 

 وأفاد بأن الصرف الصحي هو الأعلى تكلفة بين كل المشروعات وحجر الزاوية في مشروعات البنية التحتية، وذلك لضرورة انتهائه قبل مشروعات الرصف، ومن ثم تتبعه مشروعات الكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات، لأن أعماقها أقل من أعماق الصرف الصحي، ودخول هذه الخدمات بعد الصرف الصحي يكون سريعا جدا.