رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ علوم سياسية يكشف موقف الشارع العراقى تجاه الانتخابات

ستوديو

قال الدكتور أحمد طارق، أستاذ العلوم السياسية، إن العد التنازلي للعملية الانتخابية العراقية بدأ، فموعدها يوم 10 أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن بعض الكتل السياسية التي كانت قد عزفت عن المشاركة في الانتخابات بدأت تتراجع عن قراراتها وتشارك فيها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور،  والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "الدولة تحرص على الوصول لعملية انتخابية شفافة، ولهذا تم وضع مدونة السلوك الانتخابي، وهي وثيقة وطنية أجمع عليها جميع الكتل السياسية تحدد البطاقات الانتخابية، وضرورة مراعاة الأمور التي تؤثر على سير العملية الانتخابية، مما يفقدها مصداقيتها".

استعدادات الحكومة العراقية للانتخابات

وأكد أن المواطن يسعى، من خلال الانتخابات، إلى إعادة هيكلة وبناء الدولة وتوفير الخدمات التي أصبحت الحلم الذي يطمح إليه المواطن البسيط داخل الدولة العراقية، مشيرًا إلى أن الحكومة العراقية بدأت تسخير كافة الإمكانات المتاحة لتأمين المراكز الانتخابية والأجهزة الإلكترونية لفرز الأصوات، والغاية هو توفير الجو الكامل للانتخابات العراقية حتى يشعر المواطن بشفافية الانتخابات.

وأوضح أن الشعب العراقي منقسم إلى قسمين، قسم يطمح إلى الوصول لهذا اليوم وقسم آخر يسيطر عليه اليأس وعم التغير، ولكن لا سبيل للتغير إلا بصناديق الانتخاب، والاختيار على المواطن وليس على الحكومة.