رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خليفة: زراعة الأشجار المثمرة ضمن مبادرة الرئيس "اتحضر للأخضر"

ستوديو

أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، أن حملة زراعة الأشجار المثمرة بمدينة الغردقة تأتي ضمن الحملة الدولية للتوسع في زراعة الأشجار، للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية وانعكاسها على البيئة البحرية.


سيد خليفة: مصر تتوسع في زراعة الأشجار للحد من آثار التغيرات المناخية

وأضاف خليفة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة" مع الإعلامية ندي رضا المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أن زراعة هذه الأشجار تأتي أيضًا ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "اتحضر للأخضر"، التي بدأت منذ عامين للحد من التصحر ومخاطر التغيرات المناخية، وزراعة أنواع من الأشجار المثمرة الأقل استهلاكا للمياه، بالإضافة إلي زراعة أشجار المانجروف علي سواحل سفاجا.


وأشار خليفة، إلى أن مصر لديها خطة للتوسع في إقامة هذه الغابات نظرًا للقيمة الاقتصادية لها ودورها في الحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية، موضحًا أن هذه الخطط تأتي ضمن رؤية مصر 2030 وخطط القارة الإفريقية 2063.


وأكد أهمية التنمية الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي في مواجهة مخاطر التغيرات المناخية، لافتاً إلى أن مصر تسعى لتحقيق المنافع المشتركة لكل الدول العربية والإفريقية على ضفتي البحر الأحمر الشرقية والغربية، لتحقيق الاستفادة من الموارد الطبيعية للبحر الأحمر مع الحفاظ على هذه الموارد من مخاطر الآثار السلبية للتغيرات المناخية.