رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحة: "معًا نطمئن.. سجل الآن" تستهدف الميادين العامة والأماكن ذات الكثافات الكبيرة

ستوديو

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن حملة "معًا نطمئن، سجل الآن" لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا أطلقها اليوم رئيس مجلس الوزراء وبدأ العمل في محافظات الجيزة والقاهرة والإسكندرية بالتوازي، مؤكدًا أن الحملة سيستمر عملها في هذه المحافظات لمدة يومين.

"متحدث الصحة": كل محافظة ستكون بها أتوبيسات التوعية لمدة 10 أيام ضمن حملة "معًا نطمئن، سجل الآن"

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء، أن الحملة تستهدف الميادين العامة في مختلف أماكن المحافظات التي انطلقت فيها، أو الأماكن التي تشهد كثافات كبيرة مثل محطات المترو والقطارات، وستكون متواجدة في الإسكندرية على الكورنيش.

وأوضح أن هذه الحملة بداية من يوم الجمعة القادمة ستجوب الـ27 محافظة، لافتا إلي أن الأتوبيسات الخاصة بالحملة ستكون بها فرق تواصل مجتمعي للإجابة عن استفسارات المواطنين بشأن تلقي اللقاح، وأن كل أتوبيس عليه 30 فردًا من فرق التواصل المجتمعي للرد على استفسارات من سجلوا لتلقي اللقاح ولم يصبهم الدور حتى الآن.

وتابع خالد مجاهد، أن كل محافظة سيكون بها أتوبيسات التوعية لمدة 10 أيام متواصلة، لافتًا إلى أنه خلال الـ48 ساعة القادمين سيكون لدينا 5.2 مليون من لقاحات فايزر ومودرنا وأسترازينيكا، مؤكدًا أن مصر تنتج 300 ألف جرعة من لقاح سينوفاك يوميًا.