رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقاش ساخن بين لميس الحديدى ورئيس جهاز 6 أكتوبر حول الاعتداء على المنطقة الخضراء

ستوديو

علق المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، على جدل سكان مدينة السادس من أكتوبر بعد طرح 5% من المنطقة الخضراء المطلة على شارع جمال عبدالناصر خلف مول العرب للاستثمار.

وقال في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": هذا الإعلان يخص هيئة المجتمعات العمرانية وموجود على موقعها الإلكتروني، وأي خدمات متعلقة بالمدن الجديدة يتم إعلانها عبر الموقع الإلكتروني.

جهاز 6 أكتوبر: الهدف ليس هدم المنطقة الخضراء بل رفع كفاءتها

وأكد أن الهدف من الإعلان هو الاستثمار ورفع كفاءة المنطقة وصيانتها كونها منطقة خضراء كبيرة متخامة لطريق جمال عبدالناصر موازية له خلف مول العرب حيث يبلغ طولها تقريبا 2 كم.

وكشف عن أن الهدف ليس هدم المنطقة الخضراء بل رفع كفاءتها وضمان استمرار صيانة المنطقة الخضراء، والمساحة المعروضة  تقريبا 14 فدانا ونسبة 5% المطروحة تعني إنشاء وحدات لقضاء وقت ممتع على المساحة الخضراء مفيدا بأن المساحة الخضراء موجودة ورائعة وبها لاند سكيب ومشايات للدراجات ولضمان سلامة المنطقة في الصيانة وحتى تكون المنطقة مستدامة في كفاءتها يتم الطرح عبر هذه النسبة لمستثمر يكون بوسعه الاستثمار لإقامة وحدات صغيرة "units" تقدم مأكولات سريعة وخفيفة ومشروبات وزيادة الألعاب الترفيهية للأطفال، شريطة أن يضمن كفاءة المنطقة الخضراء وصيانتها دائما.

ولفت إلى أن الهدف هو الحفاظ عليها وليس هدمها، لتقاطعه الإعلامية لميس الحديدي  قائلة: عاوزة أفهم ليه الصيانة لازم تبقى عن طريق وحدات للمأكولات عن طريق المستثمر، ليه استمرار المنطقة مرهون بده؟ إيه المشكلة لما نسيبها رئة خضراء حول المنطقة؟ ليرد النجار: "المشايات زي ماهي والبرجولات كمان زي ماهي لكن عشان اكتمال المتنزه لازم يكون تطوير، الناس محتاجة حمامات وأماكن يشتروا فيها أكل وشرب وشكل الترفيه يختلف.

لتقاطعه الحديدي مجددا:"هل هذا تطوير أم اعتداء على المنطقة الخضراء؟" ليرد: الألعاب الثابتة للأطفال لن تكون ملاهي، وكل المساحات الخضراء ستستمر وهتفضل زي ماهي".