رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هالة السعيد: مصر حققت تحسناً كبيرا فى مؤشرات الحوكمة لهذا السبب

ستوديو

رصدت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهم بواعث التحسن الذي شهدته أهم المؤشرات في تقرير التنمية البشرية.

 

وقالت في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": نحن كوازرة تخطيط أصبح لدينا مؤشرات وأرقام متطورة في مسيرة التنمية بوجه عام، لكن ما لفت نظري في مؤشرات تقرير اليوم، التطور الكبير الذي شهده  القطاع الصحي.

 

وتابعت: كمية المبادرات الرئاسية  الكبيرة التي تم إطلاقها السنوات الماضية، أتاحت قواعد بيانات هائلة  لنا وأحدثت طفرة في هذا القطاع، حيث استطعنا الوصول إلى فئات مستهدفة في الخدمات الصحية لم يكن بالإمكان الوصول لها بسهولة.

 

وأشارت إلى أن تطوير أي قطاع يحتاج لسنوات لصياغة رؤية واستراتجية  قد لا تكتمل، لكن المبادرات الرئاسية الصحية سرعت من التطوير بما انعكس على مؤشرات القطاع الصحي في تقرير التنمية البشرية.

 

واستطردت: التحسن الثاني الأكبر الذي تعكسه المؤشرات هو تحسن مؤشر الحوكمة الذي  شهد تراجعا لفترات طويلة، لكن التقرير عكس تطورا كبيرا في هذا المجال، وهذا يعود لفضل خطة الرقمنة والميكنة وما تم الاستثمار فيه من قبل الدولة في مجال البنية المعلوماتية، برغم أننا لم نستكمل المستهدف في هذا القطاع  بالشكل الذي نرجوه حتى الان.