رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إحنا ماشيين صح».. لميس الحديدى تعلق على كلمة راندا أبوالحسن فى احتفالية تقرير التنمية البشرية

ستوديو

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن إشارة الدكتورة راندا أبوالحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر في كلمتها باحتفالية إصدار تقرير التنمية البشرية لمصر عام 2021، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفكرة السكن في استعراضها للمؤشرات، يعد مؤشرا مهما، حيث إن الحق في السكن الكريم من حقوق المصريين ومن ضمن الأهداف والحقوق التي اهتمت بها الدولة المصرية.

 

وتابعت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON": "ضمن ما حققته الدولة ممثلة في الحكومة وباهتمام مباشر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي هو فكرة الحق في السكن، ورأينا ما حدث وهو أنه تم نقل الناس من السكن في العشوائيات والخطرة منها هو الحق في السكن، بالإضافة  لتوفير السكن لمحدودي ومتوسطي الدخل".

 

وواصلت: "الحق في السكن  فيه توسع من قبل الدولة لتحقيق الإتاحة لهذه الشرائح، حيث استطاعت الدولة من خوض هذه المعركة في ملف الحق في السكن والقضاء على العشوائيات بما يضمن حياة كريمة وآمنة للناس، وحمايتهم من عشوائيات كانت تعطي حياة غير لائقة لأطفال يعيشون  في هذه الأماكن".

 

واستكملت: "لم يكن أحد يتخيل أن يخرج هؤلاء الملايين القاطنين في هذه العشوائيات إلى أماكن أخرى توفر لهم البيئة الآمنة للأجيال القادمة منهم  وحماية الجيل القادم من أبناء هذه المناطق من الخطر المحدق بهم".

وأكدت أن شهادة  العاملين على إصدار هذا التقرير في هذا الملف لها وقع آخر على  الآذان، كونها جهات مستقلة وشهادتهم فيما قامت به الدولة في كافة الملفات مثل السكن والعشوائيات وقضية هيكلة الدعم، يرسل رسالة مفادها: "أنت ماشي صح".