رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بـ«القومى للمرأة»: تمكين المرأة المصرية فاق كل التوقعات (فيديو)

ستوديو

قالت سناء السعيد، عضو المجلس القوم للمرأة، إن تقرير التنمية البشرية في مصر 2021 يكشف التحسن اللافت في تمثيل المرأة في المجالين التشريعي والتنفيذي.

سناء السعيد: هناك اهتمام من القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي بوجود المرأة وأنها شريك فاعل لتحقيق التنمية

وأضافت سناء السعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أننا كسيدات وكمواطنين من الشعب المصري نفخر ونعتز أمام العالم أن الإرادة السياسية نابعة عن عقيدة وعن إيمان بدور المرأة المصرية ومشاركتها في المجتمع المصري لتحقيق تنمية مستدامة.

وأوضحت أن التقرير الأممي نابع عن مجموعة من الباحثين وأصحاب الخبرة والمعرفة تابعين للمكتب الإقليمي، لافتة إلى أن رأيهم نابع عن رصد ورؤية حقيقية لما نحن فيه في مجتمعنا المصري.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لملف المرأة، فلم يكن الرصد من فراغ بل نابع من أرض الواقع بما حققته المرأة المصرية، مؤكدة أنه يرجع إلى اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي بوجود المرأة وأنها شريك فاعل لتحقيق التنمية، معقبة: "تمكين المرأة المصرية فاق كل التوقعات".