رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: الشعب الليبى مستهدف وهناك أطماع دولية وإقليمية فى خيرات بلاده

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وهناك مسئولون وقادة ليبيون سيتوافدون على مصر لانطلاق اللجنة الليبية المشتركة المعنية بالتعاون الاقتصادي والإعمار والتعمير بين مصر وليبيا، وسيصل الرئيس الليبي للقاهرة خلال ساعات.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، أن مصر لها علاقة خاصة بليبيا مرتبطة بوجود حدود 1200 كيلو، ومصلحة ليبيا كدولة موحدة وطرد المرتزقة والأجانب والمحتلين يمثل قطعة من قطع الأمن القومي المصري في صورتها العامة.

مصر تطمح أن تصبح ليبيا دولة قوية
وتابع، أن مصر لا تنشد سوى الخير لليبيا وهذا لا يحدث بالتمنيات وإنما بمواجهة التحديات، والرئيس السيسي أكد خلال لقائه القيادات الليبية، أن طريق مصر وليبيا واحد، والشعب الليبي عليه أن يفهم أنه مستهدف، وأن هناك أطماعا دولية وإقليمية في خيرات ليبيا ليس من بينها مصر، فمصر ليس لديها أطماع في ليبيا والليبيون يعلمون ذلك، ولكنها تطمح فقط أن تصبح ليبيا دولة قوية دون تسلل للإرهابيين أو الهجرة غير الشرعية.

وتابع، أن الملف الليبي ملف مصري بامتياز، ومصر تتابع بدقة ما يحدث داخل ليبيا، مشيرًا إلى أن ما يحدث استكمال لمسار ومسيرة مصرية لإعادة المدن الليبية.