رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى: مصر حافظت على معدلات نمو إيجابية خلال جائحة كورونا

ستوديو

أشادت الدكتورة راندا أبوالحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، بما سجله تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي، من إنجازات مصر في العديد من المجالات والقطاعات الحيوية التي من شأنها ساعدت المواطنين في أحوالهم المعيشية.


وقالت أبوالحسن، خلال كلمتها بمؤتمر إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي بحضور الرئيس السيسي، بالعاصمة الإدارية، إن مصر من الدول القليلة التي حافظت على معدلات نمو إيجابية خلال جائحة كورونا.


وأضافت أبوالحسن، أن مصر استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة خصوصًا فيما يتعلق بقطاعات التعليم والصحة، وتمكين المرأة المصرية ومنحها حقوقها المهدرة، ومواجهة العادات الخاطئة التي كانت تضر بها كـ"ختان الإناث، وحرمانها من الميراث"، مشيدة بالاهتمام الكبير الذي أولته مصر بقضايا المرأة خلال العام الماضي.


وأشارت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، إلى أن مصر أولت عناية كبيرة بالقضايا البيئية، وأجرت إصلاحات هائلة في منظومة الطاقة وتحسين كفأتها، وذلك في ضوء خطة مصر للتنمية المستدامة 2030، وذلك عن طريق قيامها بخطوات عملية، لضمان الحق في التنمية البشرية.


وانطلقت منذ قليل فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الحالي  ٢٠٢١ بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.


يعكس تقرير التنمية البشرية، ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر.


كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.