رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيئة الدواء: لا تعارض بين الحصول على لقاح كورونا والإنفلونزا الموسمية

ستوديو

قالت الدكتورة شيرين عبدالجواد  رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء المصرية، إنه من المتعارف عليه أن كافة الفيروسات تحدث لها تحورات بشكل سريع، ولذلك فإن لقاح الإنفلونزا الموسمية يتم تطويره سنويًا ليواكب الفيروسات وتطورها.


هيئة الدواء المصرية: لقاحات الإنفلونزا الموسمية يتم استيرادها من الخارج

وأضافت "شيرين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أن شركات الدواء قامت بتطوير لقاح الإنفلونزا الموسمية وأصبح موجودًا حاليًا في مصر، موضحة أن لقاحات الإنفلونزا الموسمية يتم استيرادها من الخارج.


وتابعت: "هيئة الدواء المصرية هي المنوط بها توفر اللقاحات والمستحضرات وحاليًا متواجدة في مصر"، وبينت أن الأعراض الخاصة بالإنفلونزا الموسمية مشابهة بشكل عام للأعراض المصاحبة لفيروس كورونا.


وأشارت إلى أن موسم الإنفلونزا الموسمية هو شهرا سبتمبر وأكتوبر، موضحة أن الأطفال من سن 6 أشهر يمكنهم الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، كما أنه لا تعارض من الحصول على لقاح كورونا ولقاح الإنفلونزا الموسمية، ولكن ينصح أن يكون هناك فارق زمني بينهما 14 يومًا، لتخفيف الأعراض على متلقي اللقاح، وتتبع الآثار الجانبية للقاح الإنفلونزا وغيرها.