رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الصحة تزف بشرى سارة لمرضى الضمور العضلى أكبر من عامين

ستوديو

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، علي تقدم علاج الضمور العضلي لمن تجاوز سنتين وهو علاج مستمر مدي الحياة، لافتة إلي الاتفاق مع شركة "نوفارتس" علي الكشف المبكر علي مرض الضمور العضلي للجنين.

هالة زايد: حسنا دخول القطاع الصحي كله في آخر سنتين بشكل كبير

وأضافت زايد خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية" أون" مساء الأحد، أن علاج الضمور العضلي أصبح متوفرا من مرحلة الكشف المبكر حتي قبل وبعد سن سنتين، مؤكدة أن الوزارة لديها 25 مركزا للكشف وتشخيص حالات الضمور العضلي و3 مراكز لتقديم العلاج و9 للعلاج الطبيعي.

وأشارت الي أن الاتفاق مع شركة "نوفارتس" تضمن ثوثيق الخبرة المصرية في علاج الضمور العضلي، مؤكده أن "نوفارتس" عملت علي تدريب الكوادر المصرية علي علاج مرضي الضمور.

ولفتت الي أن عدد مرضي ضمور العضلات في مصر يتماشي مع المعدل العالمي للإصابات، مردفه أن الشركة لا تشحن أكثر من حقنتين في طائرة واحدة، مؤكده أنه لا يوجد نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية في المستشفيات.

وأكدت وزيرة الصحة علي تحسين دخول القطاع الصحي كله في آخر سنتين بشكل كبير، مشيرة الي أن حلمها الأكبر دائما هو تعليم وتدريب الأطباء والأطقم الطبية ورفع كفاءتهم، لافته الي أن القطاع الطبي هو أكثر القطاعات التي تولي الدولة لها اهتماما.