رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إكسترا نيوز»: تشكيل الحكومة التونسية خلال ساعات.. وهؤلاء أكثر 3 مرشحين لرئاسة الحكومة

ستوديو

قالت درة مختار، مراسلة قناة "إكسترا نيوز"، إن ترشيح الحكومة الجديدة خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد انتظار وترقب من الشارع التونسي.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "تشكيل الحكومة سيكون قريبًا والرئيس قيس سعيد، ألمح إلى إمكانية إدخال تعديلات وتشكيل حكومة خلال الأيام المقبلة وقال إنه يحرص على احترام الدستور والقانون".


وأشارت إلى أن ملامح تشكيل الحكومة الجديدة ربما مهمتها الأولى والتي ستتكلف بحزمة إجراءات أولها الأزمة الاقتصادية التي تؤثر على مناحي الحياة، ورجحت المصادر أنه يجري اختيار الوزراء وفقا للملفات وفي مقدمتها الملف الأمني، والصحي مع عودة تفشي فيروس كورونا.

شخصيات مرشحة للوزارة الجديدة

وأكدت أن هناك 3 شخصيات يتصدرون الترشيحات لرئاسة الحكومة  منها مروان العباسي، رئيس البنك المركزي، وحكيم الحمودي، ونزار يعيش وزيري المالية السابقين.


وأوضحت أن الرئيس قيس سعيد يسير بخطوات سريعة لتشكيل الحكومة الجديدة وربما أخذ كل هذا الوقت لأنه يبحث عن تشكيل الحكومة كاملة وليس رئيسها فقط ونظافة اليد بمعنى ألا يكون لهم أي سابقة في استغلال الدولة أو المال العام.