رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة

ستوديو

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزارة قامت بتسليم 5 محطات ثابتة و4 محطات متحركة لمحافظة القاهرة، وذلك لمعاجلة وجمع المخالفات الصلبة.


خالد قاسم: نقل معارض السيارات خارج المحافظات قيد الدراسة

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي المُذاع عبر فضائية "أون"، مساء اليوم الأحد، أن محطات معالجة وجمع المخلفات بالقاهرة تساعد على انتهاء أزمة تجمع القمامة بالشوارع، وذلك من خلال نقلها عبر سيارات جمع القمامة التي تكون تسعى لجمع 5 أطنان مخلفات.


وأشار مساعد وزير التنمية المحلية إلى أن هناك 5 آلاف عامل نظافة مدربا على منظومة النظافة الجديدة التي تم تطبيقها في المناطق الشرقية والشمالية والجنوبية والغربية بالقاهرة.


وأكد قاسم أن منظومة النظافة الجديدة أيضًا تتضمن رفع مخلفات الهدم والبناء الموجودة بالأحياء وإعادة تدوريهم مرة أخرى، لافتًا إلي أن الوزارة خصصت رقم 114 لتلقي شكاوي بوجود مخلفات.


وعن إرجاء نقل معارض السيارات خارج المحافظات، أكد أن وزارة التنمية المحلية أصدرت تعليمات للمحليات بإرسال إخطارات جديدة لمعارض السيارات تفيد بتأجيل تنفيذ قرارات النقل خارج الكتل السكنية لأجل غير مسمى، وأن الأمر لا يزال قيد الدراسة.