رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تنمية المشروعات»: التحول الرقمى سيوفر على المواطن جهدا كبيرا

ستوديو

قال المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن التحول الرقمي موضوع مهم للدولة كلها ولقطاع المشروعات، خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأنه يعطي لهم أهمية وفرصا من الصعب أن تكون متاحة لهم وذلك نتيجة للتحول الرقمي.

تنمية المشروعات.. ربط الجهاز بالتحول الرقمي لإعداد قاعدة بيانات للعملاء

وأضاف شاش، في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لديهم توجه كبير جدًا نحو التحول الرقمي، موضحًا أنه نتيجة لأزمة كورونا تم البدء في التيسير على العملاء على مبلغ التمويل وسداد أقساط التمويل خلال فترة كورونا، موضحًا أنه يمكنهم الدفع بطرق إلكترونية سواء فوريًا أو من خلال بوابة الجهاز عبر الكروت الائتمانية.

 

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن الخدمات التي يقدمها الجهاز يوجد جزء كبير منها إلكتروني، لافتا إلى أنه حاليًا يتم تحديد موعد لإطلاق البث التجريبي الخاصة للبوابة، وهي تتيح خدمات كثيرة مثل التدريب والمعلومات عن أماكن شراء المعدات والخامات والبرامج التدريبية لريادة الأعمال والتصدير.

 

وأردف، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن التحول الرقمي سيوفر على المواطن جهدا كبيرا، متابعا أن تلك المنصة لن تكون فقط لخدمات الجهاز، بل أي شخص يقدم خدمة لأي قطاع.