رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق الفقى: مخصصات «حياة كريمة» لسوهاج تفوق ميزانية المحافظة فى 100 عام

ستوديو

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، التي تشمل كافة ربوع جمهورية مصر العربية، كانت بمثابة حلم طال انتظاره لأهالي محافظة سوهاج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، و المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن أعلى سقف للتوقعات من قبل أكثر المتفائلين، لم يتوقع ما يحدث الآن، وأن هناك 7 مراكز في محافظة سوهاج دخلت ضمن المبادرة، مشيرًا إلى أن تكلفة المبادرة بالمحافظة 45 مليار جنيه قابلة للزيادة وهو أكبر من ميزانية المحافظة التي تصل إلى نحو ربع مليار جنيه .

وأوضح أن المبادرة تشمل حياة اجتماعية ومرافق من مياه وصرف وغاز وكهرباء واتصالات، وأن تعامل المواطنين مع الخدمات الحكومية سيكون من خلال منفذ واحد، مشيرًا إلى أنه يتم إنشاء مراكز خدمات في كل المحافظات وكلها متكافئة في جميع القرى وبنفس المستوى.

واستطرد، أن ما تم إنفاقه على المدارس خلال العام الحالي 650 مليون جنيه، حيث تشمل الخطة الورادة في إطار المبادرة أكثر من 100 مدرسة، معلقًا: "يمكن القول افتتاح 10 مدارس كل شهر"، مؤكدًا أنه سيتم تطوير الوحدات الصحية بشرط أن تكون مساحتها مناسبة لدخولها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة.

فرص عمل وفرها مشروع تطوير الريف المصري

وتابع، أن مشروع تطوير الريف المصري حياة كريمة وفر فرص عمل، موضحًا أن مستشفيات جرجا وجهينة تم بلوغ نسبة الإنشاء والتجهيز فيها أكثر من 90 %، وشدد على أن مخصصات حياة كريمة لمحافظة سوهاج تفوق ميزانية المحافظة خلال أكثر من قرن – 100عام.

وأكمل المحافظ حديثه، أن سوهاج سوف تصبح من المحافظات الجاذبة للعمالة في الفترة المقبلة، حيث أن المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة تحتاج عمالة أكثر من حجم العمالة المتوفرة بالمحافظة.