رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب التمريض: بدأنا التحقيق فى واقعة طلب طبيب من ممرض السجود لكلب

ستوديو

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض عضو مجلس الشيوخ، إنها فور مشاهدتها لفيديو واقعة الطبيب والممرض وطلبه منه السجود لكلب، تواصلت مع الدكتور خالد عبدالغفار، وأرسلت له الفيديو فأمر بالتحقيق الفوري في الأمر، كما أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة اتخذت قرارات قوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية: "تواصلت مع الممرض بطل الفيديو، وعندما سألته  قال لي (إن أكل العيش هو من اضطره لعمل ذلك وأنه يعمل من 30 سنة وهذا رئيس قسم العظام وليس له مصدر رزق آخر).

وأشارت إلى أن الواقعة حدثت في مكان عمل، وعندما تحدثت معه أن اللبس الذي يرتديه له احترامه والقضية فيها أكثر من شق جزء كرامة، وجزء دخل في الدين، وتم وقف الطبيب و3 آخرين ومنهم الممرض، وسواء كان الأمر هزارا أو جدا، جميع الأطراف مخطئة.

طلب السجود للكلب أمر مختل

وتابعت: "نلتمس له العذر لأنه في سن 59 سنة وهذا رئيسه وكان يبكي عندما تحدثت معه، واعترافه بأن الفيديو هزار هو أمانة منه وأنه صريح ومهما وصل الهزار طلب السجود للكلب أشياء غير معقولة ومختلة".

وأوضحت أن نقابة الأطباء ستحقق مع الأطباء، والتمريض مع الممرض، وبدأنا التحقيق اليوم ومن حقنا الاطلاع على نص تحقيقات الأطباء.