رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الإعلان عن توقف خدمات جوجل ويوتيوب.. تعرف على الأسباب والحلول

ستوديو

تحدث الدكتور محمد عزام، عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للتكنولوجيا، عن أسباب وتفاصيل توقف يوتيوب وخدمات جوجل عن عدد من الهواتف، حسب ماأعلنته شركة "جوجل".


وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن توقف الخدمات لم يحدث بصفة عامة، ولكن سيتم تعطيل خدمات الشركة في بعض الهواتف صاحبة إصدار 2.3 أندرويد، والذي يرجع تاريخ إصداره إلى ما قبل 11 عاما من الآن.


وأوضح أن هذا الًإصدار من الهواتف قديم جدا، مقارنة بالإصدار رقم 11 وهو المستخدم حاليا، لافتا إلى أن سبب التوقف يرجع إلى غياب الأطقم الفنية التي تتابع هذه النوعية القديمة من الإصدارات.


وأضاف أنه كلما تقامت الإصدارات التشغيلية من الهواتف، زادت الثغرات التي من الممكن أن تخص الأمن المعلوماتي، وبالتالي تكون الهواتف عرضة أكبر للإختراق، مؤكدا أن ما فعلته شركة "جوجل" لم يختلف عما فعلته شركة "فيسبوك" من إعلانها توقف الخدمات للواتس أب في هذه الإصدارات القديمة أول العام الجاري.


وأكد أن أسباب توقف الخدمة يرجع أيضا إلى قلة عدد مستخدميه والتي من الممكن أن تصل إلى صفر، مشيرا إلى أن من يمتلك هذا الإصدار في هاتفه، سيجد الخدمة متوقفة على التطبيق وليس من خلال متصفح.