رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بداية الموجة الرابعة.. كيف تحمى طفلك من الإصابة بكورونا؟

ستوديو

أكد  الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن الدولة المصرية فعلت قصارى جهدها في التوصل لأكبر عدد من اللقاحات، والتعامل مع الدول المصنعة لجميع اللقاحات لفيروس كورونا.

وأضاف عقبة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن القادة السياسية كانت على وعي كافِ بأن لا تكتفي باستيراد اللقاحات فقط، بل أقامت الشراكات مع الشركات المصنعة لإنتاجه محليا، لافتا إلى أن حصول المواطنين على اللقاحات، هو الوسيلة المناعية اللي تقدر تمنعهم من الإصابة بكورونا. 

روشتة للحفاظ على الأطفال من الموجة الرابعة لفيروس كورونا
وقدم مجموعة من النصائح للمواطنين لتفادي الموجة الرابعة لفيروس كورونا، ناصحا أهمية التباعد الجسدي، والحرص على ارتداء الكمامات ، وغسيل اليدين.

وشدد على ضرورة أن يكون الآباء قدوة لأطفالهم من أجل أن يتعلموا ضرورة غسل اليدين ، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع شخص آخر، والالتزام بارتداء الكمامات، ومن الضروري توعية الأبناء دون تخويف حتى لا يؤثر ذلك على نفسيتهم، إلى جانب أهمية الغذاء الجيد، والتعرض للشمس، وممارسة الرياضة، لافتًا إلى أن القادة السياسية حرصت على إصدار قرارات بتطعيم جميع العاملين بالدولة ، من بينهم العاملون بوزارة التربية والتعليم وتلقيح الطلاب قبل بدء العام الدراسي.