رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث الزراعة يكشف أهم المكتسبات المقدمة للفلاح المصرى خلال السنوات الماضية

ستوديو

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، عن أهم المكتسبات المقدمة للفلاح المصري خلال السنوات الماضية، وذلك بمناسبة عيد الفلاح الـ69.

وقال الدكتور محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، إننا منذ 2014 نشهد جهودًا استثنائية تقدم من الدولة المصرية للفلاح المصري.

وأوضح أن هذه الجهود لا تقتصر على تطوير إنتاجية الفلاح المصري فقط، وإنما أيضًا تطوير حياة الفلاح المصري وتغيير وجه الحياة بالقرية والريف المصري عموماً.

وأشار إلى أن قانون التصالح كان واحدًا من أهم القوانين التي لها عائد كبير جدًا، حيث إن الفلاح يحصل على كافة خدماته، وأن يقنن وضعه، فضلًا عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بأن تتم معاملة الفلاح بالحد الأدنى، والذي كان أقل من 50 جنيهًا، وهو ما يعتبر مساهمة من الدولة للفلاح حتى يحصل على كافة الخدمات الذي يحتاجها من صحة وتعليم وري وصرف صحي وكل ما يحتاجه.

وبين أن مبادرة حياة كريمة هدفها تغيير وجه الحياة بالنسبة للريف المصري، حيث إنها مشروع يهدف إلى تطوير أكثر من 4500 قرية مصرية بتكلفة تتجاوز الـ700 مليار جنيه في ثلاثة أعوام.