رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«اتجوزنا منها».. عبدالغفار عن ضرورة تلقى اللقاح: «الجامعة ليست مكانًا فقط لتلقى العلم»

ستوديو

قال الدكتور عادل عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن أخذ اللقاح ليس عملية إجبار وإنما إقناع، مؤكدا أن أخذ الطلاب اللقاح سيمكنهم من الحضور للجامعة والتعلم وجها لوجه، حيث إن التعليم الأونلاين ليس بديلا أساسيا للتعليم من مقر الجامعة.

 

التعليم العالي: جيل الـ"كورونا" سيكون وصمة عار في مجال العمل

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن الجامعة ليست مكانا فقط لتلقي العلم، بل يكون فيه الطالب صداقات ويتعلم أخلاقيات ويكتسب خبرات ويكون شخصيته، مضيفا بمزحة: "حتى إننا اتجوزنا من الجامعة".

 

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي: "إذا مكانش فيه الأستاذ القدوة الموجود في مقر الجامعة أو العيادة، فلا نريد أن يكون هناك جيل معزول عن العالم الواقعي ويتلقى العلم من العالم الافتراضي ويطلق عليه جيل الـ"كورونا"، والذي سيكون وصمة عار عليه في العمل ولن يطلبه أحد للعمل، نظرا لعدم اكتسابه الخبرات اللازمة، ونحن لا نريد ذلك".

 

وأكد أن مرحلة الجامعة مهمة جدا في حياة كل إنسان وعليه أن يستمتع بها عبر الحضور، لذلك لا بد أن يخاف الطالب على نفسه وأسرته وأصدقائه ومحيطه بتلقي اللقاح للحد من خطر جائحة كورونا، خاصة أن الدولة وفرت كل التطعيمات بالمجان للمنتمين للعملية التعليمية.