رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير المتحف المصرى: هذه الفئات تدخل بالمجان

ستوديو

قالت صباح عبدالرازق، مدير المتحف المصري بالتحرير، إن المتحف المصري ووزارة السياحة والآثار تتجه إلى استخدام التقنيات الحديثة في تطوير الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين، ومنها خدمات الدفع الإلكتروني.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء الثلاثاء: "يتم حاليا في المتحف المصري تركيب الماكينات التي تستخدم التذاكر المميكنة"، موضحة أن أهمية ذلك يرجع إلى تسهيل الإجراءات على الزائرين.

 

ولفتت مدير المتحف المصري بالتحرير، إلى أنه سيتم طرح الخدمات المميكنة خارج المتحف عبر الإنترنت من خلال موقع المتحف، حيث يستطيع الزائر حجز التذكرة إلكترونيا، وذلك في إطار مشروع تطوير المتحف المصري، مؤكدة أن أسعار التذاكر واحدة، سواء تم حجزها إلكترونيا، أو عن طريق الماكينات في مقر المتحف.

 

وأوضحت أن سعر التذاكر للمصريين، لطلاب المدارس 10 جنيهات، وللكبار 30 جنيها، وهناك فئات تحصل عليها بالمجان، ومنها الأطفال دون الـ6 سنوات، وطلبة المدارس الحكومية حتى المرحلة الإعداداية، وذوي الهمم، وكبار السن، وطلبة كليات الآثار وأقسام التاريخ والإرشاد السياحي بكارنيهات الكلية.