رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: بيانات شيخ الأزهر كشفت عورة الإخوان

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إنه يوجد بيان صدر عن الدكتور أحمد الطيب ينسف فكرة الإخوان من الأساس.

وأضاف خلال حواره في برنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية «TEN»: «ممكن يكون فيه ظلال لموقف شيخ الأزهر بسبب حالة العنف التي حدثت وأنه كان لا يريد سفك الدماء، وهو من أكثر الناس الذيي أضيروا واهينوا من الإخوان».

وتابع: «الشيخ الطيب كان دعا القرضاوي لمؤتمر في أخر أيام مبارك، وأمن الدولة رفض إدخاله مصر، لأنه شخص غير مرغوب فيه وهدده وقتها بأنه إذا لم يسمح له بالدخول سيستقيل وحضر وكان خطة الإخوان هو أن يستقيل الطيب ويعين القرضاوي».

وأكد أن الإخوان نشروا شائعات تسمم طلاب جامعة الأزهر وأقيمت مظاهرات ضد شيخ الأزهر، كما أن حلف اليمين في جامعة القاهرة وعندما ذهب شيخ الأزهر، وجد إن اسمه رفع ووضع اسم سعد الكتاتني مكانه، مشيرًا إلى أن ما كتبه شيخ الأزهر، وما أصدره من بيانات يكشف عورة جماعة الإخوان المسلمين بشكل كامل.

وعن ضعف الأزهر مقارنة بالإفتاء والأوقاف، أكد أن سيطرة الإخوان على الأزهر كانت أكبر من الإفتاء والإخوان، وبالمناسبة مجلة الأزهر تنشر مقالات للدكتور محمد عمارة رغم وفاته وكنت أفسرها بفكرة العصبية.

وأكد أننا بحاجة  لتشريع فيما خص مجمع اللغة العربية لأن الإخوان مسيطرين عليه، ويوجد عصابة من الإخوان فيه حرمت مصر من رئاسة مجامع اللغة العربية وضيعت من الدكتور صلاح فضل، الرئاسة لمجرد الكيد السياسي  وكانوا مسيطرين بشكل كبير جدا ويدخلون في المفاصل.