رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلعت عبدالقوى: مبادرات الرئيس للمصريين غير مسبوقة على مستوى العالم

ستوديو

تحدث الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية، عن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمواطن المصري، مشيرًا إلى أنه كان صاحب فكرة صندوق تحيا مصر في عام 2014، حيث استهدف جمع 100 مليار جنيه من الشعب المصري والقطاع الأهلي والقطاع الخاص.
وقال خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إن المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي غير مسبوقة على مستوى العالم، مثل ما تم في مبادرة 100 مليون صحة، والتي أشادت بها كل المنظمات الدولية الصحية العالمية في العالم، إذ قضت على فيروس سي، الذي أصاب 10% من إجمالي عدد السكان.

وأضاف أن مبادرة حياة كريمة إعجاز، حيث حُرم الريف المصري وصعيد مصر من الخدمات لسنوات طويلة، لكن الدولة المصرية أعلنت أنها تستهدف الصعيد بكل الخدمات سواء بنية أساسية أو مرافق أو مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر أو ذوي الإعاقات، وكل ذلك في 4500 قرية وتابع خلال 3 سنوات فقط.

وأوضح أن الدولة المصرية مستمرة في هذه المبادرات رغم حربها على الإرهاب وجائحة كورونا التي أثرت على كل الاقتصاديات العالمية، وهو ما يعبر عن معادلة صعبة للغاية، من خلال التكاتف بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.