رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى: صندوق تحيا مصر أصبح «براند» وعلامة مميزة

ستوديو

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، إن احتفالية صندوق تحيا مصر "أبواب الخير" في اليوم العالمي للعمل الخيري، وهذه المبادرات التي تستهدف مليون أسرة من المواطنين، مهمة جدًا، حيث إن كل المبادرات كانت مطالب للنخب والمتخصصين من قبل.


أكرم القصاص: "تحيا مصر" قام بفكرة المجتمع الأهلي والوصول لبعض الأماكن التي لا تتمكن الدولة من الوصول إليها

وأضاف "القصاص"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، المُذاع على فضائية "TeN"، أن صندوق تحيا مصر قام بفكرة المجتمع الأهلي والوصول لبعض الأماكن التي لا تتمكن الدولة من الوصول لها، فتمكن من المشاركة في تطوير العشوائيات والقضاء على فيروس سي، بجانب مشروع الأسمرات وبشاير الخير.


وأوضح أن قرار الإصلاح الاقتصادي كان قرارًا مخلصًا، لافتًا إلى أن التطور والتقدم لن يتم إلا بشبكة طرق جيدة، حيث إن صندوق تحيا مصر منذ إنشائه في عام 2014، وإعلان الرئيس السسي بتبرعه بنصف دخله وما يملكه لصندوق تحيا مصر كبذرة، ومن بعده بدأت مؤسسات القطاع الخاص والمواطنين بالتبرع.


وأكد القصاص أن صندوق تحيا مصر به أمور واضحة ومبالغ تم صرفها بشكل واضح على أرض الواقع، حيث إنه وصل لتعمير غزة والسيول ودعم كورونا.


وأشار إلى أن العشوائيات كانت عائقًا كبيرًا في الدولة من قبل، وتطويرها أمر هام جدًا، والرئيس أثار فكرة المشاركة ما بين القطاع الخاص والحكومي والمنظمات والجمعيات الأهلية، والتي لها دور في تقديم الحقوق الاجتماعية والاقتصادية ومساندة دور الدولة، معقبًا: "صندوق تحيا مصر أصبح براند وعلامة مميزة".