رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صندوق «تحيا مصر» يكشف تفاصيل تسجيل القافلة الشاملة فى موسوعة جينيس

ستوديو

قال محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق يحاول تطوير أسلوب تقديم الخدمات والمشروعات للفئات الأولى بالرعاية، حتى أصبح محط أنظار المجتمع الدولي، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة استعرضت تجربة صندوق تحيا مصر في تنظيم أكبر قافلة مساعدات غذائية في العالم، والتي حصدت 3 أرقام قياسية بموسوعة جينيس العالمية.

صندوق تحيا مصر:  سنطرق مليون باب لتقديم المساعدات

وأضاف مختار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي تحدث بداية الشهر الماضي عن دور العمل المدني، والآن صندوق تحيا مصر سيطرق مليون باب لتقديم المساعدات، وسيقوم بتوفير وحدات الغسيل الكلوي في المستشفيات الحكومية.

ولفت إلى أنه الآن تتحرك 500 تريلا مساعدات يستفيد منها الفئات الأولى بالرعاية حسبما تحددها وزارة التضامن الاجتماعي، موضحا أن القاهرة والجيزة ستصل المساعدات إليها أولا ثم يليها الصعيد وباقي محافظات الجمهورية.


وأردف محمد مختار أن الصندوق يبحث فكرة التنمية الاجتماعية والرعاية الطبية، من حيث احتياج الأهالي إلى الخدمات المختلفة.


وأوضح مختار أن صندوق تحيا مصر كان قد قدم طلبًا بموسوعة جينيس لتسجيل القافلة الشاملة، وحصل من خلالها على 3 أرقام قياسية جديدة، موضحًا أن الفكرة الأساسية للصندوق هي التحول من الدعم الاجتماعي إلى التنمية الشاملة، من خلال تحسين جودة حياة المواطنين كي يتمكنوا من العمل والإنتاج.