رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: علينا إيثار المصلحة القومية للأمة العربية وتجاوز أى خلافات

ستوديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا يجب علينا أن نتخذ خطوات جادة وسريعة، وإيثار المصلحة القومية للأمة العربية، وتجاوز أي خلافات بيننا، على نحو يحقق أهدافنا التنموية للمستقبل.

 

السيسي يثمن الجهود والقرارات والإجراءات التي اتخذتها البلدان العربية في جائحة كورونا

وثمّن السيسي، خلال كلمته في الدورة السابعة والأربعين للعمل العربي، والتي أذاعتها فضائية "إكسترا نيوز" قبل قليل، جميع الجهود والقرارات والإجراءات التي اتخذتها البلدان العربية في التعامل مع جائحة فيروس كورونا والحد من تأثيرها على بيئة العمل والعمالة، خاصة غير المنتظمة، والحفاظ على حقوق ومكتسبات جميع العمال ورعاية مصالحهم.

 

كما ثمّن الرئيس السيسي، قيام مؤسسة العمل العربية بطرح موضوعات جديدة تواكب التطورات العالمية وتعمل على توفير وظائف حقيقية للشباب وتستهدف على نحو خاص تمكين المرأة اقتصاديًا ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة ومكافحة عمل الأطفال، بما يحقق للاقتصاد العربي التنمية والرخاء.

 

وتابع الرئيس: "إنني على يقين تام بأن هذا المؤتمر سيكون قيمة حقيقية تضاف إلى قيم العمل العربي المشترك، سواء من حيث الموضوعات المطروحة للمناقشة، أو القرارات والتوصيات الصادرة عنه".

 

وتوجه الرئيس بالشكر والتقدير لمنظمة العمل العربية لما تقوم به من جهود نشطة في دعم الدول العربية في مجالات العمل كافة، وعلى الأخص تعزيز الحوار الاجتماعي وتوفير  العمل اللائق ودعم وتعزيز الحماية الاجتماعية، كما توجه إلى جميع الوفود المشاركة في المؤتمر رغم جائحة كورونا، متمنيًا السلامة من كل مكروه، وأن يوفقهم الله لخدمة الشعوب وتحقيق آمال المجتمع العربي في التقدم والرقي والازدهار.