رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مع دخول المدارس.. استشارى يقدم روشتة لتجنب الإصابة بكورونا

ستوديو

قدم الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، مجموعة من النصائح للمواطنين مع دخول مصر الموجة الرابعة لـ"كورونا"،  والاستعداد للعام الدراسي، مشددا على  اتباع أساليب الوقاية والإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة وغسل اليدين بشكل مستمر، والتباعد الجسدي.

وقال أشرف العقبة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إنه من الضروري التواجد في أماكن جيدة التهوية، والحرص على تطهير وتعقيم الأسطح وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمنشآت العامة.

ونصح "عقبة" بضرورة تسجيل المواطنين للحصول على اللقاح، للتقليل من الحالات الشديدة والوفيات والإصابات الخفيفة بنسبة كبيرة.

وأشاد بإجراءت الدولة التي راعت تكثيفها مع دخول المدارس، واقتراب العام الدراسي الجديد، حيث تطعيم كل العاملين في المدارس، لافتًا إلى أن الأمهات يجب أن يكن قدوة لأبنائهن، من حيث الالتزام بارتداء الكمامة، ومراعاة التغذية السليمة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والبعد عن الأماكن المزدحمة.

وأشار إلى أن الأطفال من سن ست سنوات يمكنهم ارتداء الكمامات، منوهًا إلى أن الأطفال الأقل من ست سنوات يكفي معهم الغطاء الواقي، والأطفال والرضع لا بد من تجنيبهم التعامل المباشر مع الأشخاص.