رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز لـ«شاكوش والبحراوى»: اتقوا ربنا فينا وفى الفن

ستوديو

انتقد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ما حدث بين مؤديي المهرجانات حسن شاكوش ورضا البحراوي، قائلًا: "الناس اتعودت في مصر إن الفن رسالة راقية، وكل ما كان الفنان شخص راقي، يكون في استطاعته إسعاد الناس".


وأضاف الباز، خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، علي إذاعة "نغم إف إم "، نوعية الاختلافات بين كبار عمالقة الفن المصري كانت من الممكن إيجادها، لا ننكرها، ولكن  لم نعهد بها أن تصل إلى ما رأيناه من حرب شوارع بين شاكوش والبحراوي.


وتابع: "إحنا وصل بينا الحال أن يكون نجوم الفن هما شاكوش ورضا البحراوي، وكمان بيتخانقوا، ونشوف منهم اللي شوفناه، ده نجوم الفن الشعبي زمان  كانت حاجة تفرح وماشفناش قلة الأدب دي قبل كده".


وأيّد الدكتور محمد الباز، قرار نقابة المهن الموسيقية، التي أصدرت قرارًا بوقفهما وتجميد تصريح مزاولة الغناء لهما لمدة شهر، رغم إعلانهما الصلح والاعتذار عما بدا منهما، مرددًا: "هو ده الصلح البرجماتي، عشان ده شهر الحفلات اللي اتوقفوا فيه وهيتخرب بيتهم لو اتنفذ".


وأكد أن "القرار ساري رغم الصلح، حيث كمنت المشكلة في تصدير مثل هذه النوعية من الصورة عن الفن المصري، وليس في اختلافهما مع بعض".


وواصل حديثه: "ربنا يتوب علينا من الأشكال دي، الفن في مصر محتاج ثورة، لتصحيح صناعة الفن والتي استجد عليها هذه النوعية من الأغاني"، موجهًا رسالة لكل من شاكوش والبحراوي، قائلًا: "اتقوا ربنا في باب الرزق اللي اتفتحلكوا، واتقوا ربنا فينا وفي الفن".