رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: شوشرة الإخوان على إنجازات الدولة «طريقة بلدى»

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن هناك بعض التعليقات السلبية بشأن ما تنجزه الدولة من مشروعات، وهذه التعليقات تندرج تحت فئتين من الناس، لافتًا إلى أن النوع الأول من الاحتجاجات نعلم مصدره، وهم أصحاب الموقف السياسي المعادي للدولة، أما النوع الآخر وهو النوع المقبول من الاحتجاجات من مواطنين عاديين.


وأضاف الباز، خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، علي إذاعة "نغم إف إم "، أن النوع الآخر من الاحتجاجات المقبولة له أسبابه، والتي تكمن في عدم معرفة كافة التفاصيل التي تخص المشروع، أو إدراكه أن تصل إليه فائدة مباشرة من كل مشروع، مما يجعله يحتج على بعض المشروعات التي يتم تنفيذها باعتبار أنها لا قيمة لها.


وأوضح أن أصحاب جبهة الاحتجاج المرفوض بتؤثر في جبهة الاحتجاج الموضوعي المقبول بشكل كبير مما يمثل خطرًا، حيث يتسرب من أصحاب العداء إلى الناس العادية، نظرًا لاستخدامهم "الشوشرة" على إنجازات الدولة، وهي "طريقة بلدي" في التعامل.


وتابع: "اللي يقول إن الدولة لم تنجز مشروعات ذات أهمية إحنا نقدر نحط صباعنا في عنيه، لأن أي حد هيقول مفيش تطوير في البلد، في الصحة والتعليم، يبقى هو بعيد عن البلد دي وميعرفش عنها حاجة".


وواصل: "مش هنقدر نواجه الأزمات مرة واحدة، ولكن عندنا إنجازات مَن ينكرها راجل محتاج يعالج عينه، وشخص غير موضوعي".


وأشار إلى أن وجود "أمازون" بحجم استثماراتها الضخم  في العالم داخل مصر له أكثر من دلالة يجب الوقوف عندها، حيث إنه لا يوجد بحجم شركة أمازون إلا وتستخبر عن السوق التي تدخل فيها أولًا، وهى لا بد أن تكون سوقًا مستقرة وآمنة، مرددًا: "أرجو الانتباه لما يجرى حولنا من (شوشرة)، حيث إن الطعن في كل ما يحدث من الممكن تعطيل ما يمكن تحقيقه".