رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماهر سليم يتصدر تريند جوجل بسبب «بوجى وطمطم»

ستوديو

تصدر الفنان ماهر سليم، تريند جوجل، بعد رحيله عن عالمنا، بسبب الكشف عن دوره في مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم" الشهير، والذي تبين أنه قام بدور "زيكا".


ورحل عن عالمنا الفنان ماهر سليم، منذ ساعات، بعد صراع طويل مع المرض، وكشف الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أن صلاة الجنازة على الفنان الراحل تقام عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، وسيتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة على طريق الفيوم بالمدخل الأخير.


ونستعرض من خلال السطور التالية معلومات عنه
 
- اسمه ماهر علي أحمد سليم.
 
- حصل على بكالوريوس فنون مسرحية قسم التمثيل والإخراج عام 1984.
 
- شغل العديد من المناصب الإدارية، منها: نائب مدير عام «الطليعة 2010، مسرح الطليعة 2012»، ورئيس البيت الفني للمسرح 2013، ومستشار رئيس قطاع الإنتاج الثقافي 2014، ومدير المهرجان القومي للمسرح بالقاهرة، مارس 2013.
 
- كان عضوًا بلجنة المسرح.
 
- كان عضوًا باللجنة العليا للمهرجانات الدولية والمحلية بالمجلس الأعلى للثقافة.
 
- اشتهر بشخصة «زيكا» خلال مسلسل الأطفال الشهير «بوجي وطمطم».
- قدم عددًا من الأعمال الهامة في السينما والتليفزيون، أبرزها: "لآخر نفس، بين عالمين، كف القمر، فرقة ناجي عطالله، حليم، الإمام المراغي" وغيرها من الأعمال.
- ويعتبر الفنان الراحل من النجوم الذين استعان بهم المخرج العالمي يوسف شاهين في عدد من أفلامه أبرزها: "إسكندرية نيويورك، هي فوضى، المصير، المهاجر".
- كما شارك في العديد من الأعمال الفنية مؤخرًا، آخرها قبل رحيله فيلم «وقفة رجالة»، أمام ماجد الكدواني وسيد رجب، وبيومي فؤاد، وشريف دسوقي، ومحمد سلام، وأمينة خليل، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر وصفاء الطوخي وإيمان السيد، من إنتاج شركات سينرجي، وقد حقق الفيلم أعلى إيرادات في السينما وقت عرضه.