رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لأجل التريند أم خوفًا من الشطب؟».. انتهاء أزمة شاكوش والبحراوى (فيديو)

ستوديو

تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو جمع مؤديي المهرجانات حسن شاكوش، ورضا البحراوي، لإعلانهما التصالح، ليتساءل الرواد إذا كان الصلح وهميًا وهو مجرد ركوب للتريند، أم كانت قرارات نقابة المهن الموسيقية، رادعة لهما.


ونشر المطرب الشعبى رضا البحراوى، مقطع فيديو يجمعه بمطرب المهرجانات "حسن شاكوش"، على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، يعلنا فيه تصالحهما بعد المشادة التى حدثت بينهما خلال إحدى حفلات المهرجانات بمنطقة الساحل الشمالى.

وفي الفيديو قدم شاكوش اعتذارًا للجمهور ونقابة المهن الموسيقية، قائلًا: "بنتأسف لجمهور مصر كله.. وحبايبنا فى نقابة المهن الموسيقية، ولو فى أى لفظ منى أو من رضا من غير وعى انتظرونا فى النقابة التصالح هيتم هناك"، بينما أضاف البحراوى: "أستاذ هانى شاكر أنت قدوتنا وده سوء تفاهم".

هل ردعتهما قرارات النقابة؟
يأتى هذا فى الوقت الذى قررت فيه نقابة المهن الموسيقية وقف تصاريح الغناء لمدة شهر، يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوى، وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور.

وأكدت النقابة أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصرى، الذى ظل طوال عقود طويلة هاديا للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدا داعما لإهدار الأخلاق والفضيلة، وتأتى مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم فى مقابلة جمهور له كافة الحقوق، فى تلقى ما يسمو بهم، لا ما يحط من قدرهم.

ودعت النقابة جميع الفنانين وحتى المؤديين للمهرجانات، التمسك بمسئولية الكلمة والأخلاق، مشددة على أنها لن تتوانى عن دورها فى الحفاظ على قيم المجتمع الراسخة والرصينة.