رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاتصالات: جامعة مصر المعلوماتية تقدم منحًا تعليمية لأوائل الثانوية

ستوديو

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جامعة مصر المعلوماتية تملكها وزارة الاتصالات وتشرف عليها وزارة التعليم العالي، وفلسفة إنشاء الجامعة ترتكز على مجموعة محاور في غاية الأهمية، حيث تتعاون مع جامعات دولية وتمنح شهادة معتمدة.

ولفت وزير الاتصالات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن الجامعة بدأت في استقبال الطلاب ودخلت تنسيق العام الحالي للجامعات الخاصة، مؤكدًا تقديم منح لأوائل الثانوية العامة المتفوقين.

من ناحية أخرى، أوضح وزير الاتصالات أن الجائحة ساعدت على إقبال عدد كبير من الناس على استخدام وسائل التكنولوجيا، وأن التجارة الإلكترونية بدأت تتعاظم في مصر في ظل جائحة كورونا.

وأردف وزير الاتصالات أن مصر بكوادرها في كافة المجالات قادرة على جذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن أمازون شركة رائدة في التجارة ووجودها في مصر إضافة كبيرة ودليل على نجاح مصر اقتصاديا.

وكشف عن إجراء محادثات مع شركات كبرى لتكرار تجربة أمازون.

وأشار وزير الاتصالات، خلال اتصاله، إلى تخصيص 6 مليارات جنيه لكابلات الألياف الضوئية بقرى "حياة كريمة"، وأن مصر تحتل المرتبة الثالثة على مستوى إفريقيا في سرعة الإنترنت.