رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لن تصدق.. حقيقة إصابة الحاصلين على اللقاحات بكورونا

ستوديو

قالت الدكتورة سامية عبده، نائب المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس ومدير مكافحة العدوى، إن الدورة الطبيعية للموجات تستغرق 5 سنوات في المعدل الطبيعي، لكن كثرة عمليات التطعيم ستؤدي إلى تقليلها، وقد تنتهي خلال سنتين، لذلك فإن العالم كله يتجه إلى التطعيمات لحماية الأفراد والمجتمعات.


وأضافت عبده، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وبسنت الحسيني: "خطر فيروس كورونا قد يقل في بعض المراحل لكن هذا لا يعني أنه انتهى إلى الأبد"، مشددة على أهمية الاستمرار في الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والحصول على اللقاحات.


وأكدت أن 30% فأكثر قد يصابون بفيروس كورونا بعد الحصول على لقاحات كورونا، لكنهم لا يحتاجون إلى تلقي الرعاية في المستشفيات بنسبة 95%، ولا يحتاجون للحصول على الرعاية في الأصل، ونسبة الوفيات تكون أقل من نصف بالمائة وفي العادة تكون الوفيات بسبب أمراض أخرى.


وتابعت: "نسبة الإصابة بالجلطات تكون أقل من 16% من بين مصابي فيروس كورونا"، أما بالنسبة للحاصلين على بعض التطعيمات التي قيل إنها قد تتسبب في حدوث جلطات فإنها تبلغ 4 أو 6 في المليون، ويكونون معرضين للإصابة ولا تكون إصابتهم مؤكدة.