رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اسمها مرتبط بالأزمات

محمد الباز: «مى حلمى رمز لأزمة الإعلام المدفوع فى مصر»

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن مي حلمي هي رمز لأزمة الإعلام المدفوع في مصر، مشيرا إلى أن هناك أشخاصا يقومون بتأجير ساعة أو اثنتين في أي قناة، ويخرجون ويتحدثون في أي شيء.

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أن برنامج مي حلمي هو أحد تلك البرامج المدفوعة، لافتا إلى أنه من المؤسف أن البعض يدخل مجال الإعلام وهو غير مؤهل لذلك.

وتابع: "الإعلام شغلانة لها أصول وقواعد"، منوها بأن مي حلمي اسم دائما مرتبط بالأزمات الشخصية والمهنية، وللأسف الجمهور هو من يعطي لهؤلاء شرعية، لأنه لو نظرنا لحسابها على فيسبوك وإنستجرام سنجد هناك متابعين لها، حتى لو كانت التعليقات "شتيمة".

أعلنت قناة "الحدث اليوم"، خلال بيان على صفحتها الرسمية، إيقاف بث برنامج الإعلامية مي حلمي، حيث كان نص البيان: "بناء على ما تم رصده قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الإعلامية مي حلمى، السبت الموافق 28 أغسطس 2021، وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي، لذلك قررنا أولا: إحالة الإعلامية للتحقيق، ثانيا: إيقاف بث برنامج الحكم على شاشة الحدث لحين انتهاء التحقيق کإجراء احترازي".