رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التعليم العالى» تكشف أهمية برنامج «جامعة الطفل»

ستوديو

تحدث الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود مشروع جديد تخوضه أكاديمية البحث العلمي بالوزارة اسمه "جامعة الطفل"، مشيرا إلى أن البرنامج يستضيف طلاب التعليم الأساسي في المرحلة الإعدادية لمدة زمنية تتجاوز الشهر، للتدريب على العلوم والتخصصات المستقبلية وعلوم المستقبل ووظائف المستقبل ومناقشتهم فيها.

 

متى يرجع برنامج "جامعة الطفل"؟

وأضاف، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء: وجدنا في برنامج "جامعة الطفل" نحاجا كبيرا، ولولا ظروف كورونا في الفترة الأخيرة وخوفنا على الأطفال، لأكملنا في البرنامج، لذلك توقفنا، ولكن مع تلقي التطعيمات في الجامعات سيعود البرنامج إلى طبيعته.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تخصص كليات العلوم في الجامعات المصرية تخصص هام ويحتاجه سوق العمل، مفيدا بأن هناك تخصصات جديدة فيها يحتاجها سوق العمل في مصر والعالم.

 

ولفت إلى أن خريجي كليات العلوم لهم فرص واعدة وإقبال من الدول المختلفة، ولا بد على الطلاب أن يهتموا بها، مشيرا إلى أن الدولة ووزارة التعليم العالي قدمت دعما لهذه الكليات، وسيتم الاهتمام بها في الفترة القادمة.