رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائلة جبر: مكافحة الهجرة غير الشرعية جهد متكامل بين أجهزة الدولة

ستوديو

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، إن الجهود التي تقوم بها الدولة لمكافحة الهجرة غير الشرعية هي جهد متكامل، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية قامت بدورها الفعال لتوفير عنصر الردع عملًا بالقانون رقم 280 لعام 2016.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "يوجد جزء آخر خاص بالجهود التي تقوم بها الدولة لتوفير البدائل وفرص العمل للشباب والأهم من ذلك أن يكون التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية بداية من الأسرة والمدرسة والإعلام والمجتمع".


وعن استغلال البعض حوادث الهجرة غير شرعية في توجيه انتقادات للدولة قالت: "نحن دولة بها أكثر من 100 مليون مواطن فلو حدثت حادثة ووصلت إلى 20 أو 30، فكم تصل نسبتهم من تعداد السكان، وأصبحنا الآن دولة وافدة للأجنبي ويوجد لدينا أكثر من 6 ملايين أجنبي يعيشون بحياة كريمة سواء كان بصفة شرعية أو غير شرعية".


وتابعت: "كما أننا الدولة الوحيدة التي لم تقم بترحيل الأجانب ولكن تم تطعيمهم مثل المواطن العادي وكذلك تطبيق منظومة مليون صحة عليهم ولا نخاف من الانتقادات ومن ينتقد ينتقد وشأنه".


الإشادة الدولية بطرق مكافحة مصر للهجرة الغير شرعية

قالت: "القانون جيد يتفق مع المعايير الدولية الخاصة بمكافحة الجريمة وحقوق الإنسان بالإضافة إلى أن لدينا دراسات وخطة وطنية وتدريب للقائمين على تنفيذ العدالة.