رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خالد عبدالغفار: نسعى لإقرار قياس منضبط لنتائج الثانوية العامة

ستوديو

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن ما كان يحدث في الأعوام السابقة من نتائج غير منطقية لطلاب الثانوية العامة كان خطاء، مشيرا إلي أنهم علي استعداد لتوفير أماكن ومنصات تعليمية لكافة الطلاب في تنسيق القبول للجامعات.

وزير التعليم العالي: خطأ ما كان يحدث في السنوات السابقة من نتائج غير منطقية للثانوية العامة

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" من مصر " مع الاعلامي عمرو خليل المُذاع عبر فضائية "سي بي سي" مساء الأحد، أن الوزارة تسعي لإقرار قياس منضبط لنتائج الثانوية العامة بعيداً عن النتائج غير المنطقية.


وأشار الي أن المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات بها أماكن شاغرة لعدد من الطلاب في كافة الكليات النظرية، لافتًا إلى أن هناك 4 كليات فقط كاملة العدد في المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات.


وأكد أن الأسرة المصرية والطالب لديهم قناعة كاملة للكليات ووظائف المستقبل، لافتا إلي أنهم يحاولون تغيير مفهوم الأسرة المصرية عن وظائف المستقبل، وفق التغييرات التكنولوجية، وأنهم ينتظرون تغير ثقافة الأسرة حول الكليات ووظائف المستقبل.


وأردف أن الدولة تقوم بالتوسع في الجامعات الأهلية والخاصة لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للالتحاق بالكلية المناسبة، مشيرا إلي أن غدا سيتم الاتفاق علي الحد الأدني للقبول بالجامعات الأهلية، لافتاً إلي أن الدولة افتتحت 3 جامعات أهلية العام الماضي.