رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال بخيت: والدتى كانت تعبيرًا عن الأم المصرية كما يجب أن تكون

ستوديو

قال الشاعر الكبير جمال بخيت، إن والدته كانت تعبر عن الأم المصرية كما يجب أن تكون، مشيرا إلي أن الأم المصرية بجيناتها متحضرة.

جمال بخيت: والدتي كانت تعبيرا عن الأم المصرية كما يجب أن تكون

وأضاف بخيت خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة" مع الاعلامية الكبيرة سناء منصور، المُذاع عبر فضائية" دي إم سي" مساء الأحد، أن والدته تم إخراجها من التعليم وهي في المرحلة الابتدائية لتتزوج من رجل صعيدي لا يعرف القراءة والكتابة، وينجبا 12 أخا وأختا.

وأشار الي أنها كانت جميلة الشكل والروح والعقل وبها جينات الحضارة المصرية، لافتا إلى إصرارها علي تعليم أولادها الـ12 وتخريجهم فى المراحل التعليمية المتقدمة بالجامعة، رغم أنها بسيطة الطبع لا تعلم عن الثقافة والتعليم إلا القليل.

وأكد أنه استمد من والدته الروح في فكرة الشعر، لأنها كانت تحب السجع في الكلام بفطرتها، وكثيرا ما كانت تردد الأمثال الشعبية، وعندما كان في المرحلة الإعدادية، دخل عليها قائلاً: "عايز أسمعك حاجة حلوة، جيل جمال وحياه ثورتنا.. مين مصريين لينا.. عزيمتنا.. ألف اتحاد عرب يشهد سياستنا حروف اسم جمال عبدالناصر"، لترد عليه قائلة: "أنت ناقل الكلام دا من حته"، فيقول لها لا إنه كاتبه، لترد عليه: "الكلام دا حلو أووي، لما تكتب حاجة تاني تعالي سمعني".

وأضاف أنه بذلك أشعرته والدته بأنه يفعل شيئا كبيرا ومهما، لافتا إلي أن الأسرة دائما ما كانت تنظر له علي أنه مشاكس في وسط أخواته الـ12.