رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على حسن: الرئيس العراقى حريص على الاستفادة من التجربة التنموية فى مصر

علي حسن
علي حسن

قال علي حسن، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الوفد الإعلامي المصري التقى رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وكلامهما أكد حرص بلادهما على الاستفادة من التجربة التنموية المصرية، والأداء الاقتصادي لمصر آخر 7 سنوات.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن هناك حرصًا على التعاون مع مصر وعقد الاتفاقيات معها، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حظي حال وصوله بترحيب كبير على المستويين الرئاسي والشعبي.


وأكد "حسن"، أن العراق يهدف من خلال قمة بغداد للتعاون والشراكة أن يبعث برسالة بأنه عراق جديد، وأنه ودع 40 عامًا من النزاع والحروب والصراع.


وأشار إلى أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على رأس وفد رفيع المستوى، في قمة بغداد للتعاون والشراكة؛ تؤكد الاهتمام المصري بدعم العراق واستقراره؛ لكي يستعيد دوره ومكانته الإقليمية.


وتابع: "نحن اليوم في عراق جديد يمد يد التعاون لأشقائه ومحيطه من دول الجوار، ويؤكد للعالم حرصه على أن تكون لغة المصالح المشتركة والثقة المتبادلة بديلًا عن لغة التناحر والصراعات في المنطقة، التي سادت خلال عقود ماضية".