رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد مطالبتها بإلغاء خانة الديانة.. لقاء الخميسى تتصدر تريند جوجل

ستوديو

تصدرت الفنانة لقاء الخميسي، تريند جوجل، بعد مطالبتها بإلغاء خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي، إيمانا منها بعدم جدوتها أو أهمية كتابتها في البطاقة، قائلة:" لاهتزود ولا تنقص".
وأضافت عبر موقع التواصل الاجتماعي: "أحب أرد على أصدقائي وأقولهم وإيه أهمية خانة الديانة؟ البطاقة الشخصية علشان نعرف اسم حضرتك وميلادك لأي مصالح حكومية، أو أي ظرف أمني، وده مالوش علاقة تماما بديانة حضرتك، الديانة تخصك أنت لوحدك متخصش أي مصالح حكومية أو أي شخص عادي أو أي مكان أو إنسان آخر".
وأكملت لقاء الخميسي حديثها: "إلا إذا حضرتك بتصنف الناس بدينهم وبتختار تتعامل مع الناس بمسلم ولا مسيحي ولا يهودي ولا حتى مجوسي الديانة وعلاقة الإنسان بربه ومعتقداته أمور شخصية جدا ومش عامة، يا رب يكون كلامي واضح وجهة نظري، معرفتك بديانة الآخر لا هتزود ولا هتنقص، مطلوب منك تتعامل بإنسانية فقط مع أي شخص أيا ما كانت ديانته".
وفور نشر المنشور، تعرضت لقاء الخميسي لهجوم شديد من رواد السوشيال ميديا، ومن عدد من زملائها في الوسط الفني، حيث علقت المخرجة نيفين شلبي على حديث لقاء الخميسي، وكتبت قائلة: "طالما لا هتزود ولا هتنقص نشيلها ليه، وبعدين أمنيا الأفضل تبقى مكتوبة، أمن للكنائس لو حد غريب حب يدخل يتم منعه، حضرتك عارفه الجرائم اللي كانت بتحصل.. وربنا يستر على جوامعنا وكنايسنا ويحفظ بلدنا".