رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

ستوديو

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أننا سنشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة ولكنه طفيف يصل لدرجة أو درجتين، وذلك حتى يوم الإثنين المقبل.

وقالت إيمان شاكر مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية لهذا التوقيت من العام، وذلك مع نهاية هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنه مع بداية شهر سبتمبر، ستتحسن الأحوال الجوية، بحيث لانشهد موجات حارة مرة أخرى كما شاهدناها في الأيام الماضية، لافتة إلى بداية فصل الخريف الذي يعتبر ربيع مصر نسبًا لدرجات الحرارة، حيث إنها تكون أكثر اعتدالًا به.

وتابعت إيمان شاكر، أنه سنشهد وجود أمطار على وسط وجنوب سيناء، وتحديدًا منطقة حلايب وشلاتين وسانت كاترين، وسوف تكون أمطارًا متوسطة ورعدية في بعض الأحوال، وذلك بسبب طبيعة هذه المنطقة الجبلية.

وحول تأثر مصر بالتغيرات المناخية، أوضحت "شاكر" أن التأثير جاء على جانبين، وهما: ارتفاع كبير غير معتاد فى درجات الحرارة خلال هذا الصيف، والجانب الآخر هو سقوط كميات أمطار غير معتاد عليها نهائيًا، خاصة محافظة الإسكندرية من أكثر المناطق سقوط أمطارًا للعام الماضى.