رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: الفهم الخاطئ للأديان هو سبب شقاء البشرية

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث عن قضية الوعي، وتطرق إلى صحة المعتقد، وأن الوعي الديني قضية مهمة، مشيرًا إلى أن أعداء الرئيس عبدالفتاح السيسي اتهموه بأنه يحرض على الخروج عن الدين وتحريض على كفر الناس.

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر "فيسبوك"، أن أعداء الرئيس السيسي يحاولون الآن شيطنته بتصويره بأنه ضد الدين، منوهًا بأن كلام السيسي موجه للجميع، وأنه لم يطلب من الناس أن يراجعوا معتقداتهم، ولكنه أراد مراجعة فهم الناس لدينهم.

ولفت "الباز"، إلى أنه خلال القرون الماضية لحقت بالإسلام أفكار سوداء، موضحًا أن تلك الأفكار شوهت الدين في نظر الناس، منها مثلًا أن البعض يرى أن الإسلام ضد المرأة، وهذا غير صحيح، ولكن للأسف بسبب الفهم الخاطئ للدين من بعض الناس اعتقد البعض أن الإسلام ضد المرأة.

وأكد محمد الباز، أن الفهم الخاطئ للأديان هو سبب شقاء البشرية، على الرغم من أن الدين هو بالأساس وُضع ليكون عاملًا مساعدًا لبناء البشرية.

وتابع: "في ناس خصوم للرئيس في أي حاجة بيقولها، وأي حاجة بيقولها هيطلعوا فيها القطط الفطسانة، على الرغم من أن تدين هذا الرجل هو التدين المصري الوسطي المسامح".