رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مدبولى ينقل تحية الرئيس السيسى لشباب المرممين فى معبد الكرنك

ستوديو

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، إلى محافظة الأقصر، لمتابعة استعدادات احتفالية افتتاح طريق المواكب الكبرى المعروف باسم طريق الكباش، بعد التطوير والترميم تزامنًا مع احتفال الأقصر بعيدها القومي، حسب نبأ عجل لفضائية "إكسترانيوز".


ونقل رئيس الوزراء لشباب المرممين والمرممات في معبد الكرنك تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقديره لما يقومون به من جهد رائع يبعث على الفخر.


إضافة لافتتاح عدد آخر من المشروعات، يُرافقه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.


وتفقد رئيس الوزراء هذا المشروع الأثري البارز، واستمع إلى شرح من وزير السياحة والآثار حول خطى التطوير والأعمال المتبقية، حيث أكد الوزير أن الكشف فى طريق الكباش، بدأ لأول مرة في عام 1949، ثم توالت أعمال الحفائر والكشف عنه عبر العقود المتوالية بسواعد مصرية خالصة، لافتًا إلى أن طول الطريق يبلغ نحو 2.7 كم، ويمتد من الكرنك شمالًا مرورًا بمعبد موت، وانتهاء معبد الأقصر جنوبًا، ويتكون من ممشى من الحجر الرملي تحيطه تماثيل لأبي الهول على الجانبين، مع عناصر معمارية أخرى ترجع لعصور مختلفة.