رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكرم القصاص عن عودة المصريين من أفغانستان: الإنسان ثروة تستحق الحماية

ستوديو

قال أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن المصريين يشعرون بثقة كبيرة في الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار السنوات الماضية، وتأتى عودة المصريين من أفغانستان بعد نتاج لساعات طويلة من المناقشات والمحادثات، نظرًا لجغرافية أفغانستان الصعبة.

السيسي وجه بإعادة المصريين في أفغانستان إلى أرض الوطن

وأضاف القصاص، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن الدولة تتعامل مع المواطن على أنه ثروة وهي جاهزة على حمايته في أي مكان بالعالم مهما كانت المسافات بعيدة، مشيراً إلى أن العائدين من أفغانستان كانوا في ولايات بعيدة عن بعدها ومع ذلك تم تجميعهم وتوجيههم نحو المطار بسبب مجهودات ومحادثات دولة قوية لديها ثقة التعامل مع المواطن المصري لتحقيق فكرة المواطنة وحصوله على كامل حقوقه.

وتابع الكاتب الصحفي: "المواطن محمي والدولة في ضهره وقادرة تنجده في أي مكان وفي أي وقت.. الإنسان ثروة تستحق أن نحميها"، وما رأيناه هو الصورة النهائية لكن وراءها جهدا ضخما لإعادة المصريين من أفغانستان.

تجدر الإشارة إلى أن المصريين المتواجدين في أفغانستان عادوا مساء أمس الإثنين، إلى أرض الوطن، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.