رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب عن عودة المصريين من أفغانستان: المواطن على رأس أولويات الدولة

ستوديو

علق وليد طوغان، رئيس تحرير مجلة صباح الخير، على عودة المصريين إلى أرض الوطن من أفغانستان، قائلاً: "مصر دولة قوية ولديها اليد الطولى في الإقليم، تستطيع أن تُنفذ قرارها من خلال القيادة السياسية في أي بقعة في العالم".

عودة المصريين من أفغانستان إلى أرض الوطن

وقال طوغان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن المصري تحول بعد عثرات عدة على رأس أولويات الدولة في الداخل والخارج، مؤكدًا أن دولا كبرى لم تتمكن حتى الآن من إعادة رعاياها.

وأشاد الكاتب الصحفي، بقدرة مصر على تجميع مواطنيها في أفغانستان والتوجه إلى مطار كابول رغم صعوبة الأمر وسيطرة طالبان على البلاد وهى إشارة كبيرة على أن الدولة تعمل من أجل المواطن، حفاظًا على سلامته وكرامته "على كل مصري يفخر أنه مصري".

وأشار رئيس تحرير مجلة صباح الخير، إلى أن قدرة مصر في حماية مواطنيها في الخارج بموقف الثأر للمصريين في مدينة درنة في ليبيا وكذلك استعادة الموجودين في ووهان الصينية بعد جائحة كورونا، معلقًا: "مصر دولة لا تعتدي لكنها تحفظ أمنها القومي والأمن القومي للمواطن للتأكد من سلامته وحفظ نفسه وممتلكاته".

وأكد أن عملية إعادة المصريين من أفغانستان ليست سهلة وتمت بعد ترتيب كامل "هناك رجال في الظل يعملون في أقصى الظروف من أجل المواطن المصري".