رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الصحة: زيادة عدد مراكز تطعيمات المسافرين للخارج إلى 145 مركزًا

ستوديو

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن زيادة عدد مراكز التطعيمات المخصصة للسفر للخارج إلى 145 مركزًا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تخصيص 3 مراكز كبرى، شملت "أرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، ومدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية، ومبنى بأكاديمية الفنون بالجيزة"، حيث تستوعب تطعيم ما يقرب من 60 ألف مواطن من المسافرين في اليوم.


وأضافت، خلال كلمتها عبر مؤتمر صحفي عن سبل التعاون بين دولتي مصر وجيبوتي في الصحة العامة، أنه تم التنسيق مع وزارتي القوى العاملة ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لتطعيم المسافرين لأغراض العمل والبعثات التعليمية، بالإضافة لأغراض العلاج.


وأكدت وصول شحنات أخرى من جرعات لقاح "جونسون آند جونسون" خلال الأيام المقبلة، لاستمرار تطعيم المسافرين، لافتة إلى أنه سيتم تقليل المدة الزمنية بين الجرعتين لمتلقي لقاح أسترازينيكا من المسافرين إلى 4 أسابيع، وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.


وتابعت أنه تم تخصيص مركز بمقر البعثات للخارج التابع لوزارة التعليم العالي بمنطقة مدينة نصر، وذلك لتسهيل تطعيم المسافرين لأغراض البعثات التعليمية سواء في مرحلة التعليم الجامعي أو ما بعد الجامعي.