رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صالح فرهود: كل مصرى يفخر بمبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف

ستوديو

قال الحاج صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، إنه بعد مرور الدولة المصرية من أزمة كورونا، وإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة، كانت هناك رغبة من الجاليات المصرية المساهمة في المبادرة ليست فقط بالمال ولكن بالفكر أيضًا.


وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه تقدم مع علاء ثابت رئيس البيت المصري في ألمانيا بطلب لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم، للتنسيق من أجل عقد مؤتمر الكيانات المصرية في الخارج، وبالفعل لم تتأخر في تلبية الطلب لدرجة أن المؤتمر عقد بعد 15 يوما فقط من إطلاق الفكرة.


ولفت "فرهود"، إلى أننا كنا نحلم بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" وتطوير الريف المصري، والرئيس عبدالفتاح السيسي حقق حلم المصريين، متابعا: "كل مصري يفتخر بمبادرة حياة كريمة".


وتابع: "خلال زيارتي لمحافظة القليوبية برفقة وزيرة الهجرة نبيلة مكرم سألت محافظ القليوبية إمتى المواطن يحس إن مبادرة حياة كريمة وصلتله؟، فقال إحنا شغالين، وبالفعل شوفنا قرية الأحراز،  ورأينا فعلا بناء مدارس جديدة وتجديد لبيوت كانت منعدمة ومراكز شباب وبيت خدمات حكومي وتوصيل غاز ورصف طرق وبنية تحتية عظيمة".